مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

الرئيسية » مقالات
  • “ليلتي ” وأقولها للمرة الأولى

    “ليلتي ” وأقولها للمرة الأولى

    كثير أولئك الذين خاطبوك.. رددوك بعدد أوراق الشجر وحبات المطر.. هاموا فيك حباً.. أنت البعيد والقريب معاً.. بعدك زرع اليأس في قلوب العاشقين. يموت الأمل مراراً بعد ولادته.. فيصبح لقاؤك ضرباً من الخيال.. أنت التي أنطقت اللسان وانطلق يصورك كما يشاء.. شغلت الرجال والنساء، فأتعبهم الترحال أملاً في الوصول إليك.. كنت في عقولهم كالمنارة شامخة […]

  • ليلتي… هدية الذواقة

    ليلتي… هدية الذواقة

    روعة الإبداع وطرافة الإنتاج المعرفي، وقليل من يجيد التعامل مع القراء الكرام ويعرف حاجاتهم وتطلعاتهم، ولقد أجهدنا أنفسنا في “ليلتي”، الضوء والإحساس والذوق الرائع أن نقطف هذه الثمار اليانعة ونهديها للذواقة ممن ينتظرون على أحر من الجمر هذا الخير العميم. ومنم من أطال الانتظار لمطالعة هذا العدد الذي تجشمنا فيه الكثير لعرضه عليهم. عله يناسب […]

  • كائن إسمنتي

    كائن إسمنتي

    صدق المثل الشعبي الذي يقول ” يا من شرا له من حلاله علة”، لم أكن لأتوقع يوما أو يخطر في بالي للحظة خاطفة ألا أستطيع السفر إلى حتى مدينة خليجية مثل دبي. لقد أحدقت بي الخطوب، كما يقول إخواننا أصحاب البلاغة، أو كما يحكي الفصحاء في مثل حالتي حين يقولون: تكاثرت الظباء على خراش/ فما […]

  • من “الحياة ” إلى “لحياة “

    من “الحياة ” إلى “لحياة “

    الحياة الدنيا، مثل المرأة بالضبط، لها مزاجها وتقلباتها ودلعها ونكدها. مرة تطلب الثمن غاليا إذا منحتك فرصة بقيت تنتظرها، ومرة تجردك من كل شيء بلا مقابل. لست كبيرا في السن بعد، لتقولوا إنني أفبرك حكما وفلسفات. بدأت حياتي العملية في الصحافة، وعملت في صحيفة الحياة الدولية سنوات، وفي الصحافة في شكل عام تجاوزت تجربتي الـ13 […]

  • خطة تجديدية دؤوبة لـ “ليلتي”

    خطة تجديدية دؤوبة لـ “ليلتي”

    أجمل ما يعيشه المرء في حياته حين يرسم لنفسه منهجاً فكرياً يحتذي به ويضعه عنواناً له في أقواله وأفعاله، فالتغيير هدف طموح لكل إنسان تجري في عروقه الدماء النابضة بالحياة، وهذا ما أردناه لمجلة الجميع “ليلتي”.. أفكاراً ورؤى متعددة ومتباينة تناشد التجديد والتغريد في سماء الفكر والعالم والفن، ما أجمل حين يحقق الإنسان أهدافه وطموحاته […]

تواصل مع رئيس التحرير
  • هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنظّم  جولة ترويجية في ثلاث مدن سعودية

    هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنظّم جولة ترويجية في ثلاث مدن سعودية

    هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنظّم جولة ترويجية في ثلاث مدن سعودية أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، –أبريل 2013: تنظم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” جولة ترويجية في ثلاث من مدن المملكة هي الرياض والدمام وجدة في الفترة الممتدة بين 28 و30 أبريل الحالي، بهدف التعريف بأحدث المستجدات علىخارطة المنتجات السياحية في أبوظبي، كالفنادق والمنتجعات والمرافق الترفيهية […]

  • برعاية وزير الاعلام السعودية ووزير الثقافة الفرنسي يعرض معهد العالم العربي اعماله الفنية بالرياض

    برعاية وزير الاعلام السعودية ووزير الثقافة الفرنسي يعرض معهد العالم العربي اعماله الفنية بالرياض

    برعاية وزير الثقافة والإعلام يشارك معهد العالم العربي بنخبة من الفنانين والفنانات التشكيلين لعرض اعمالهم في السعودية معهد العالم العربي يعرض اعماله الفنية في نايلا جالري بالعاصمة الرياض يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجه المعرض الخاص بمعهد العالم العربي في نايلا جالري بالعاصمة الرياض اليوم الاحد الموافق 28 / 4/ […]

  • حفل السفارة الأمريكية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها

    حفل السفارة الأمريكية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها

    شرّف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس، حفل السفارة الأمريكية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها ، وذلك بمنزل السفير بحي السفارات. ورحب السفير الأمريكي جيمس سميث بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، مهنئا […]

  • اليونان  موطن الجمال والحضاره

    اليونان موطن الجمال والحضاره

    اليونان موطن الجمال والحضاره تتخطي اليونان كل حدود الصور الجميلة التي تعكس غروب الشمس والشواطئ الرملية الذهبية. لانك حين تحط الرحال علي هذة البلد شديدة الجاذبية فانك ستظل في مفترق طرق من الألوان والثقافات لتشعر بقوة التاريخ ودفء الحضارة العريقة في أقصى الطرف الجنوبي لأوروبا وستكتشف مسار تطوري من النفوذ والفكر والخبرة التي سجلت امجادة […]

  • إيمان اللويمي: مواقع التواصل الاجتماعي أسهمت في تطور الفن التشكيلي من خلال زيادة الوعي به ونشر ثقافته

    إيمان اللويمي: مواقع التواصل الاجتماعي أسهمت في تطور الفن التشكيلي من خلال زيادة الوعي به ونشر ثقافته

    إيمان اللويمي: مواقع التواصل الاجتماعي أسهمت في تطور الفن التشكيلي من خلال زيادة الوعي به ونشر ثقافته – هناك فنانون سعوديون يمتلكون مواهب فنية ولكنهم لم يظهروا في العلن – من الجميل أن يكون الفنان سفيرا لوطنه وبيئته قالت الفنانة التشكيلية إيمان اللويمي إنها تنتمي للمدرسة الواقعية، مبينة أن بدايتها الفنية كانت خلال الدراسة، مشيرة […]

لقطات رياضية
احدث التعليقات
  • هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنظّم  جولة ترويجية في ثلاث مدن سعودية

    هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنظّم جولة ترويجية في ثلاث مدن سعودية

    هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنظّم جولة ترويجية في ثلاث مدن سعودية أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، –أبريل 2013: تنظم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” جولة ترويجية في ثلاث من مدن المملكة هي الرياض والدمام وجدة في الفترة الممتدة بين 28 و30 أبريل الحالي، بهدف التعريف بأحدث المستجدات علىخارطة المنتجات السياحية في أبوظبي، كالفنادق والمنتجعات والمرافق الترفيهية […]

  • برعاية وزير الاعلام السعودية ووزير الثقافة الفرنسي يعرض معهد العالم العربي اعماله الفنية بالرياض

    برعاية وزير الاعلام السعودية ووزير الثقافة الفرنسي يعرض معهد العالم العربي اعماله الفنية بالرياض

    برعاية وزير الثقافة والإعلام يشارك معهد العالم العربي بنخبة من الفنانين والفنانات التشكيلين لعرض اعمالهم في السعودية معهد العالم العربي يعرض اعماله الفنية في نايلا جالري بالعاصمة الرياض يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجه المعرض الخاص بمعهد العالم العربي في نايلا جالري بالعاصمة الرياض اليوم الاحد الموافق 28 / 4/ […]

  • حفل السفارة الأمريكية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها

    حفل السفارة الأمريكية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها

    شرّف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس، حفل السفارة الأمريكية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها ، وذلك بمنزل السفير بحي السفارات. ورحب السفير الأمريكي جيمس سميث بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، مهنئا […]

  • اليونان  موطن الجمال والحضاره

    اليونان موطن الجمال والحضاره

    اليونان موطن الجمال والحضاره تتخطي اليونان كل حدود الصور الجميلة التي تعكس غروب الشمس والشواطئ الرملية الذهبية. لانك حين تحط الرحال علي هذة البلد شديدة الجاذبية فانك ستظل في مفترق طرق من الألوان والثقافات لتشعر بقوة التاريخ ودفء الحضارة العريقة في أقصى الطرف الجنوبي لأوروبا وستكتشف مسار تطوري من النفوذ والفكر والخبرة التي سجلت امجادة […]

  • إيمان اللويمي: مواقع التواصل الاجتماعي أسهمت في تطور الفن التشكيلي من خلال زيادة الوعي به ونشر ثقافته

    إيمان اللويمي: مواقع التواصل الاجتماعي أسهمت في تطور الفن التشكيلي من خلال زيادة الوعي به ونشر ثقافته

    إيمان اللويمي: مواقع التواصل الاجتماعي أسهمت في تطور الفن التشكيلي من خلال زيادة الوعي به ونشر ثقافته – هناك فنانون سعوديون يمتلكون مواهب فنية ولكنهم لم يظهروا في العلن – من الجميل أن يكون الفنان سفيرا لوطنه وبيئته قالت الفنانة التشكيلية إيمان اللويمي إنها تنتمي للمدرسة الواقعية، مبينة أن بدايتها الفنية كانت خلال الدراسة، مشيرة […]

  • قرارات العاهل السعودي ترفع معنويات السعوديات وتأهلهن للمناصب مستقبلاً

    قرارات العاهل السعودي ترفع معنويات السعوديات وتأهلهن للمناصب مستقبلاً

    تفاعل المجتمع السعودي مع قرارات خادم الحرمين الشريفين الأخيرة، والخاصة بالمرأة والتي اعتبرتها كثر من السعوديات بالقرارات الفاعلة والمنصفة للمرأة السعودية، خصوصاً فيما يتعلق بالمجالس البلدية ومشاركتها وكذلك مجلس الشورى لتكون عضوة فاعلة تدلي وتشارك برأيها دون قيود. تقول المحللة والمستشارة الاقتصادية الرئيس التنفيذي لشركة “برولنكس” العنود أبو النجا: إن إقرار الملك عبدالله جاء في […]

  • القلق والتوتر النفسي

    القلق والتوتر النفسي

    يمثل القلق النفسي المرتبة الأولى في الانتشار بين الأمراض النفسية وهناك فرق بين القلق الطبيعي المرغوب كالقلق مثلاً أيام الامتحانات وبين القلق المرضي الذي يحتاج إلى تدخل الأطباء . وتظهر الأعراض النفسية على شكلين الشعور بالعصبية أو التحفز والخوف وعدم الإحساس بالراحة. الأعراض الفسيولوجية الجسمية كخفقان القلب أو رعشة اليدين أو آلام الصدر وبرودة الأطراف […]

  • سعوديات يقتحمن فن “الصقارة” ويصبحن منافسات للرجال

    سعوديات يقتحمن فن “الصقارة” ويصبحن منافسات للرجال

    لم تعد هواية الصيد بالصقور وتعلم فن “الصقارة”، حكراً على الرجال في السعودية، بل اقتحمت السعوديات هذا المجال في الفترة الماضية ولكن بشكل بسيط، ومع حلول هذا العام زاد عدد النساء اللاتي يرغبن في معرفة عالم الصقور، وكيفية تربيتها والصيد بها بنسبة 15 في المئة، منهن سيدات أعمال وطالبات وموظفات، وأكثرهن من مدينتي الرياض وجدة. […]

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة