مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

484 مشاهدة
0 تعليق

النساء يمثلن 90 في المئة من عملاء محال الشوكولاتة في السعودية

أكد المدير العام لشركة "ميشيل كلوزيل" لصناعة الشوكولاتة في الشرق الأوسط عيسى العيسى، أن السعوديات يمثلن الشريحة الكبيرة من العملاء في السعودية، بنسبة تتجاوز 90 في المئة، إذ إن كثيراً منهن يعتبرن الشوكولاتة من أهم الهدايا التي تقدم في المناسبات، وأضاف أن حجم مبيعات الشوكولاتة في الصيف تجاوزت 200 مليون ريال. وأضاف: إن هناك زيادة كبيرة هذا العام بنسبة 25 في المئة في الإقبال على سوق الشوكولاتة. وقال العيسى: إنه يوجد في العاصمة الرياض أكثر من 3000 محل متخصص بالحلويات تبيع أنواعاً من الشوكولاتة ذات النوعية المصنعة محلياً، وبعضها من الدول العربية المجاورة، وهي في الحقيقة ليست تمثل الشوكولاتة الحقيقية التي تختلف في الذوق والطعم ،وهي في حقيقة الأمر عبارة عن مواد حافظة وسكر، ونسبة قليلة لا تكاد تذكر من الشوكولاتة. وأوضح "أن المنافسة في السعودية ستزيد، وذلك لأسباب عدة، منها التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده السعودية في المجالات كافة، وكذلك دخول الاستثمارات الأجنبية في هذا المجال. وأضاف "أنه لا شك ظهر في الآونة الأخيرة الكثير من الأسماء والماركات في سوق الشوكولاتة، ولكن السوق يحكمها الجودة والنوعية"، ما جعل أكثر محال الشوكولاتة تقلد وتحاول المنافسة للمحافظة على عملائها بتقديم أسعار مختلفة للشوكولاتة. وأشار إلى أن السعوديات يحرصن على تناول الشوكولاتة بكثرة هذه الأيام، خصوصاً أنه الموسم الأكبر للأعراس والمناسبات في الخليج بشكل عام.

A+ A A-

أكد المدير العام لشركة “ميشيل كلوزيل” لصناعة الشوكولاتة في الشرق الأوسط عيسى العيسى، أن السعوديات يمثلن الشريحة الكبيرة من العملاء في السعودية، بنسبة تتجاوز 90 في المئة، إذ إن كثيراً منهن يعتبرن الشوكولاتة من أهم الهدايا التي تقدم في المناسبات، وأضاف أن حجم مبيعات الشوكولاتة في الصيف تجاوزت 200 مليون ريال.
وأضاف: إن هناك زيادة كبيرة هذا العام بنسبة 25 في المئة في الإقبال على سوق الشوكولاتة.
وقال العيسى: إنه يوجد في العاصمة الرياض أكثر من 3000 محل متخصص بالحلويات تبيع أنواعاً من الشوكولاتة ذات النوعية المصنعة محلياً، وبعضها من الدول العربية المجاورة، وهي في الحقيقة ليست تمثل الشوكولاتة الحقيقية التي تختلف في الذوق والطعم ،وهي في حقيقة الأمر عبارة عن مواد حافظة وسكر، ونسبة قليلة لا تكاد تذكر من الشوكولاتة.
وأوضح “أن المنافسة في السعودية ستزيد، وذلك لأسباب عدة، منها التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده السعودية في المجالات كافة، وكذلك دخول الاستثمارات الأجنبية في هذا المجال. وأضاف “أنه لا شك ظهر في الآونة الأخيرة الكثير من الأسماء والماركات في سوق الشوكولاتة، ولكن السوق يحكمها الجودة والنوعية”، ما جعل أكثر محال الشوكولاتة تقلد وتحاول المنافسة للمحافظة على عملائها بتقديم أسعار مختلفة للشوكولاتة.
وأشار إلى أن السعوديات يحرصن على تناول الشوكولاتة بكثرة هذه الأيام، خصوصاً أنه الموسم الأكبر للأعراس والمناسبات في الخليج بشكل عام.

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

النساء يمثلن 90 في المئة من عملاء محال الشوكولاتة في السعودية

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة