مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

938 مشاهدة
0 تعليق

انضمام السعودية رسميا للاتحاد العالمي للكيك بوكسنغ

الأمير محمد: نحو 1000 لاعب خلال العام 2011 في السعودية السعودية تشارك في بطولة العرب في ديسمبر المقبل بالأردن بعد الإنجاز الأول بدخول فن الموائ تاي رسمياً للمملكة العربية السعودية على يد سمو الأمير محمد بن تركي بن سعود الكبير قبل أكثر من عام وبلوغ عدد الممارسين في منطقة الرياض فقط أكثر من 300 لاعب. تبعه انجاز آخر وهو التسجيل رسمياً في أكبر منظمة في العالم للكيك بوكسنج WAKO بعد مشاركة اللجنة السعودية ( إدارياً ) في اجتماع اللجنة العمومية في العاصمة المقدونية أسكوبيا في الفترة مابين 24 و 30 أكتوبر أثناء إقامة بطولة العالم . حيث تم اعتماد المملكة رسمياً في هذا الإتحاد ليتسنى للاعبين المشاركة رسمياً في البطولات المحلية والدولية تحت مظلة الإتحاد العالمي . وقال الرئيس الفخري للاتحاد العربي للتاي بوكسنغ " للمواي تاي" الأمير محمد بن تركي بن سعود الكبير ان دخول وانضمام اللجنة السعودية إلى الاتحادات العالمية دليل على الرغبة الصادقة لدى اللجنة والقائمين عليها من إداريين ولاعبين في أن يرفع علم السعودية في مختلف المحافل والبطولات الدولية التي غالبا تقام في أوروبا ودول شرق آسيا وأضاف أن أبطال العالم رحبوا بوجود منتخب سعودي يضم أبطال في هذه الألعاب القتالية واستغربوا تأخر السعودية في الانضمام إلى الاتحاد الدولي. وكشف رئيس للاتحاد العربي أن رياضة التاي بوكسنغ تعتبر من أوائل الألعاب عالميا وأنها مرغوبة وبشدة في أكثر بلدان العالم وانه خلال عام انضم إلينا في السعودية نحو 1000 لاعب من مختلف الأعمار وهذا رقم لا يمكن الاستهانة به ودليل واضح على شهر هذه الرياضة في السعودية والخليج. لافتا إلى أن هذه الرياضة تحتاج إلى اتحاد متخصص ومستقل تحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبدعم من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل باعتباره الداعم الأول للرياضة السعودية. من جانبه صرح نائب رئيس اللجنة السعودية للمواي تاي والكيك بوكسنج يوسف سيف أن البهجة كانت واضحة على ملامح رئيس الإتحاد العالمي بعد تقدم المملكة العربية السعودية رسمياً بطلب العضوية حيث قال أن السعودية هي أكثر دولة في المنطقة تهمنا لموقعها ووزنها الدولي والعالمي وأنا جداً متفائل بانضمامها . يذكر أن اللاعبين المشاركين في هذه البطولة تجاوز عددهم الـ 800 لاعب ولاعبة من أكثر من 50 بلد حول العالم . وفي هذه الأثناء يستعد الفريق السعودي للمواي تاي والكيك بوكسنج للمشاركة في البطولة العربية للأندية التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان في الفترة مابين 20 و 25 من شهر ديسمبر المقبل من العام الحالي. الأمير محمد بن تركي بن سعود الكبير الرئيس الفخري للاتحاد العربي للتاي بوكسنغ حاصل على درجة "الكرو" وهي تعني المعلم من تايلند وانه يمارس اللعبة من سنوات عديدة وحصل على العديد من الدورات التاهيلية من مختلف بلدان العالم ويحضر حاليا منتخب يضم نخبة من أبطال العرب للمشاركة في بطولة العالم خلال الفترة المقبلة كما شارك الرئيس الفخري للاتحاد العربي في بطولة العالم الماضية للمرة الأولى بفريق من المحترفين في أيوتيا في تايلند.

A+ A A-

الأمير محمد: نحو 1000 لاعب خلال العام 2011 في السعودية
السعودية تشارك في بطولة العرب في ديسمبر المقبل بالأردن

بعد الإنجاز الأول بدخول فن الموائ تاي رسمياً للمملكة العربية السعودية على يد سمو الأمير محمد بن تركي بن سعود الكبير قبل أكثر من عام وبلوغ عدد الممارسين في منطقة الرياض فقط أكثر من 300 لاعب. تبعه انجاز آخر وهو التسجيل رسمياً في أكبر منظمة في العالم للكيك بوكسنج WAKO بعد مشاركة اللجنة السعودية ( إدارياً ) في اجتماع اللجنة العمومية في العاصمة المقدونية أسكوبيا في الفترة مابين 24 و 30 أكتوبر أثناء إقامة بطولة العالم . حيث تم اعتماد المملكة رسمياً في هذا الإتحاد ليتسنى للاعبين المشاركة رسمياً في البطولات المحلية والدولية تحت مظلة الإتحاد العالمي .
وقال الرئيس الفخري للاتحاد العربي للتاي بوكسنغ ” للمواي تاي” الأمير محمد بن تركي بن سعود الكبير ان دخول وانضمام اللجنة السعودية إلى الاتحادات العالمية دليل على الرغبة الصادقة لدى اللجنة والقائمين عليها من إداريين ولاعبين في أن يرفع علم السعودية في مختلف المحافل والبطولات الدولية التي غالبا تقام في أوروبا ودول شرق آسيا وأضاف أن أبطال العالم رحبوا بوجود منتخب سعودي يضم أبطال في هذه الألعاب القتالية واستغربوا تأخر السعودية في الانضمام إلى الاتحاد الدولي.
وكشف رئيس للاتحاد العربي أن رياضة التاي بوكسنغ تعتبر من أوائل الألعاب عالميا وأنها مرغوبة وبشدة في أكثر بلدان العالم وانه خلال عام انضم إلينا في السعودية نحو 1000 لاعب من مختلف الأعمار وهذا رقم لا يمكن الاستهانة به ودليل واضح على شهر هذه الرياضة في السعودية والخليج. لافتا إلى أن هذه الرياضة تحتاج إلى اتحاد متخصص ومستقل تحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبدعم من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل باعتباره الداعم الأول للرياضة السعودية.
من جانبه صرح نائب رئيس اللجنة السعودية للمواي تاي والكيك بوكسنج يوسف سيف أن البهجة كانت واضحة على ملامح رئيس الإتحاد العالمي بعد تقدم المملكة العربية السعودية رسمياً بطلب العضوية حيث قال أن السعودية هي أكثر دولة في المنطقة تهمنا لموقعها ووزنها الدولي والعالمي وأنا جداً متفائل بانضمامها .
يذكر أن اللاعبين المشاركين في هذه البطولة تجاوز عددهم الـ 800 لاعب ولاعبة من أكثر من 50 بلد حول العالم . وفي هذه الأثناء يستعد الفريق السعودي للمواي تاي والكيك بوكسنج للمشاركة في البطولة العربية للأندية التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان في الفترة مابين 20 و 25 من شهر ديسمبر المقبل من العام الحالي.
الأمير محمد بن تركي بن سعود الكبير الرئيس الفخري للاتحاد العربي للتاي بوكسنغ حاصل على درجة “الكرو” وهي تعني المعلم من تايلند وانه يمارس اللعبة من سنوات عديدة وحصل على العديد من الدورات التاهيلية من مختلف بلدان العالم ويحضر حاليا منتخب يضم نخبة من أبطال العرب للمشاركة في بطولة العالم خلال الفترة المقبلة كما شارك الرئيس الفخري للاتحاد العربي في بطولة العالم الماضية للمرة الأولى بفريق من المحترفين في أيوتيا في تايلند.

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

انضمام السعودية رسميا للاتحاد العالمي للكيك بوكسنغ

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة