مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

511 مشاهدة
0 تعليق

قالت إن الجمال ليس شرطاً لنجاح المسوِّقة

444
A+ A A-

ديمة الثبيتي: التسويق مدرسة خرجت الكثير من صناع القرار في الخليج والعالم العربي
الرياض ـ
أكدت سيدة الأعمال وخبيرة التسويق ديمة الثبيتي أن مفهوم التسويق كان مرفوضاً في الماضي في الخليج، ولكن مع التطور رحب المجتمع السعودي والخليجي بعمل المرأة في هذا المجال. وأضافت أن المرأة تحتاج للعمل في التسويق إلى أمرين هما العنصر النفسي والمادي، وأشارت إلى أن المرأة تفوقت على الرجل في الخليج والسعودية في مجال التسويق في الآونة الأخيرة، الأمر الذي دعا شركات وجهات حكومية إلى استحداث أقسام خاصة بالنساء.
ونصحت الثبيتي السيدات في الخليج بخوض تجربة التسويق لما فيها من متعة كبيرة ومغامرة وتطوير للأفكار. مؤكدة أن السعوديات يتحلين بالصبر وقوة التحمل والعزيمة، مشيرة إلى أن مجال التسويق ليس له عمر معين وأن المرأة استطاعت العمل في مجالات كثيرة من التسويق، والتسويق مفهوم واحد لا يختلف، إلا أن المنتج هو الذي يختلف وطريقة تسويقه، ومتى ما فتح المجال أكثر لعمل المرأة فإنها ستثبت جدارتها في هذا المجال الذي يعتبر العمود الفقري لأي شركة ومؤسسة ومنتج.
وأضافت أن التسويق مدرسة خرجت الكثير من صناع القرار في الخليج والعالم العربي، لما في هذا المجال من تربية النفس وتدريبها على اتخاذ أصعب القرارات وتنفيذها بكل ثقة، بحيث تكون فرص حدوث الأخطاء شبه منعدمة.
ونصحت السيدة التي تجد في نفسها قوة تحمل وعزيمة وصبر وجدية وليونة بالعمل في التسويق، مطالبة بتدريس التسويق في الجامعات حاله حال التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع، حتى يتم تخريج فتيات قادرات على العمل بالمفهوم العملي الصحيح.
وأضافت أن الجمال ليس شرطاً لنجاح المسوِّقة، ولكن شخصية السيدة التي تعمل في هذا المجال مهمة جداً وقدرتها على الإقناع والتحدث بلباقة وتعرف كيف توصل الفكرة بطريقة احترافية من دون جهد وبطريقة دبلوماسية.

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

قالت إن الجمال ليس شرطاً لنجاح المسوِّقة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة