مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

669 مشاهدة
0 تعليق

“عرب سات” توقع عقدي تصنيع وإطلاق أول أقمار الجيل السادس بقيمة إجمالية تتجاوز 400 مليون دولار أمريكي

الرياض / باريس / وكالات الأنباء 19/01/ 2013م في احتفالية أقامتها عرب سات اليوم تحت رعاية معالي وزير الثقافة والأعلام الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجة، وبحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس/ محمد جميل بن احمد ملآ، ومعالي وزير تنمية الاقتصاد الفرنسي السيد/ آرنود مونتيبورغ، وعدد من كبار المسئولين في قطاع الأعلام والاتصالات الحكومي والخاص والعديد من الإعلاميين والصحفيين المحليين والدوليين. وقعت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) مع تحالف شركتي أستريوم/ تالاس الينيا سبيس ومع شركة أريان سبيس عقدي توقيع وإطلاق أول أقمار الجيل السادس لعرب سات بدر7 . وصرح المهندس / خالد بن أحمد بالخيور الرئيس التنفيذي لعرب سات قائلا " أن عقود تصنيع وإطلاق بدر7 والتي تم توقيعها اليوم تتجاوز قيمتها 400 مليون دولار أمريكي ، وسينضم القمر الجديد بدر7 إلى مجموعة أقمار (بدر) في الموقع المداري ألحصري لعرب سات 26 درجة شرقا ، وسيحمل بدر7 سعات فضائية هائلة للبث التلفزيوني والاتصالات الفضائية وخدمات تبادل المعلومات على الحزم الترددية KU وخدمات النطاق العريض على الحزمة KA “Band. والجدير بالذكر أن أقمار الجيل السادس تعد نقلة نوعية من حيث تكنولوجيا التصنيع وقدرات هذه الأقمار ، كما أن القمر بدر7 سيتم تصنيعه من قبل تحالف شركتي آستريوم المصنعة للمنصة عالية الموثوقية (يوروستارE3000 ) وشركة تاليس الينيا سبيس والتي تفوم بتصنيع حمولة الأتصالات. وتقوم بإطلاق القمر شركة إيريان سبيس العالمية. وسيغطي القمر الجديد منطقة الشرق الأوسط وأجزاء كبيرة من اوروبا وافريقيا وآسيا. تأسست عرب سات في عام 1976 من قبل الدول الـ 21 الأعضاء في جامعة الدول العربية، وقد استمرت منذ ذلك الحين في تلبية الاحتياجات المتزايدة في العالم العربي لأكثر من 35 عاما. فعرب سات تبث أكثر من 450 قنوات تلفزيونية و 30 قناة عالية الوضوح HD و أربع شبكات تلفزيونية مسبقة الدفع بالإضافة إلى 160 محطة راديو تصل إلى عشرات الملايين من المنازل في أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وإلى ما وراء ذلك في مختلف أنحاء العالم ليتجاوز عدد مشاهدين عرب سات 170 مليون مشاهد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) وحدها ، يوجهوا جميعهم أجهزة الاستقبال الخاصة بهم إلى الموقع الفضائي الحصري لعرب سات 26 درجة شرقا. تعتبر عرب سات المشغل الوحيد للأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم مجموعة كاملة من خدمات الاتصالات والبث وخدمات النطاق العريض بتشغيلها لأسطولها المتنامي من الأقمار الصناعية في المدار على المواقع 26 درجة شرق، 30.5 درجة شرقا، و 20 شرق ،. هذه القدرة سوف تستمر في التوسع مع إطلاق أقمار صناعية جديدة، مما يجعل أسطول أقمار عرب سات الأحدث في المنطقة.

A+ A A-

الرياض / باريس / وكالات الأنباء 19/01/ 2013م

في احتفالية أقامتها عرب سات اليوم تحت رعاية معالي وزير الثقافة والأعلام الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجة، وبحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس/ محمد جميل بن احمد ملآ، ومعالي وزير تنمية الاقتصاد الفرنسي السيد/ آرنود مونتيبورغ، وعدد من كبار المسئولين في قطاع الأعلام والاتصالات الحكومي والخاص والعديد من الإعلاميين والصحفيين المحليين والدوليين.

وقعت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) مع تحالف شركتي أستريوم/ تالاس الينيا سبيس ومع شركة أريان سبيس عقدي توقيع وإطلاق أول أقمار الجيل السادس لعرب سات بدر7 .
وصرح المهندس / خالد بن أحمد بالخيور الرئيس التنفيذي لعرب سات قائلا ” أن عقود تصنيع وإطلاق بدر7 والتي تم توقيعها اليوم تتجاوز قيمتها 400 مليون دولار أمريكي ، وسينضم القمر الجديد بدر7 إلى مجموعة أقمار (بدر) في الموقع المداري ألحصري لعرب سات 26 درجة شرقا ، وسيحمل بدر7 سعات فضائية هائلة للبث التلفزيوني والاتصالات الفضائية وخدمات تبادل المعلومات على الحزم الترددية KU وخدمات النطاق العريض على الحزمة KA “Band.

والجدير بالذكر أن أقمار الجيل السادس تعد نقلة نوعية من حيث تكنولوجيا التصنيع وقدرات هذه الأقمار ، كما أن القمر بدر7 سيتم تصنيعه من قبل تحالف شركتي آستريوم المصنعة للمنصة عالية الموثوقية (يوروستارE3000 ) وشركة تاليس الينيا سبيس والتي تفوم بتصنيع حمولة الأتصالات. وتقوم بإطلاق القمر شركة إيريان سبيس العالمية. وسيغطي القمر الجديد منطقة الشرق الأوسط وأجزاء كبيرة من اوروبا وافريقيا وآسيا.

تأسست عرب سات في عام 1976 من قبل الدول الـ 21 الأعضاء في جامعة الدول العربية، وقد استمرت منذ ذلك الحين في تلبية الاحتياجات المتزايدة في العالم العربي لأكثر من 35 عاما. فعرب سات تبث أكثر من 450 قنوات تلفزيونية و 30 قناة عالية الوضوح HD و أربع شبكات تلفزيونية مسبقة الدفع بالإضافة إلى 160 محطة راديو تصل إلى عشرات الملايين من المنازل في أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وإلى ما وراء ذلك في مختلف أنحاء العالم ليتجاوز عدد مشاهدين عرب سات 170 مليون مشاهد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) وحدها ، يوجهوا جميعهم أجهزة الاستقبال الخاصة بهم إلى الموقع الفضائي الحصري لعرب سات 26 درجة شرقا.

تعتبر عرب سات المشغل الوحيد للأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم مجموعة كاملة من خدمات الاتصالات والبث وخدمات النطاق العريض بتشغيلها لأسطولها المتنامي من الأقمار الصناعية في المدار على المواقع 26 درجة شرق، 30.5 درجة شرقا، و 20 شرق ،. هذه القدرة سوف تستمر في التوسع مع إطلاق أقمار صناعية جديدة، مما يجعل أسطول أقمار عرب سات الأحدث في المنطقة.

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“عرب سات” توقع عقدي تصنيع وإطلاق أول أقمار الجيل السادس بقيمة إجمالية تتجاوز 400 مليون دولار أمريكي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة