مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

771 مشاهدة
0 تعليق

تخطّط لافتتاح ٣ معارض في الرياض ودبي وبيروت مصممة الأزياء نورة السويلم: أسعى للانتشار خليجاً وعربياً ومن ثم عالمياً

Untitled 2
A+ A A-

قالت مصممة الأزياء السعودية نورة السويلم، إنها دخلت مجال تصميم الأزياء منذ طفولتها، مشيرة إلى أن متابعتها لدور الأزياء العالمية صقلت موهبتها. ونصحت السويلم أي مبتدئ بالتركيز على كل التفاصيل في هذا المجال، مشددة على أنها تسعى للوصول إلى الخليج وبعدها عربياً ومن ثم للعالمية، وبينت السويلم أنها تخطط لافتتاح ٣ بوتيكات في الرياض ودبي وبيروت، لافتة إلى أن المرأة السعودية تتمتع بقوة شرائية هائلة، وذلك نظراً لوعيها واطلاعها على مختلف الماركات العالمية.
كيف دخلت عالم التصميم؟ وهل هو هواية أم ماذا؟
كانت البداية من الطفولة، حيث حرصت والدتي حفظها الله على ظهوري بشكل أجمل، فكانت تركز على تفاصيل مظهري من ملابس وإكسسوار، كل ذلك نمى لدي هذا الحس الفني. وما ساعد على صقل الهواية هو متابعتي لدور الأزياء العالمية أولاً بأول. وبفضل الله سنحت لي الفرصة المناسبة لدخول هذا المجال، وسأسعى وأركز جهودي لأن يصل اسمي وينطلق من السعودية ومن ثم خليجاً وبعدها عربياً ومن ثم للعالمية.

كيف تنظرين لهذا المجال؟ وهل أثرت الملابس الجاهزة
من الماركات العالمية على سوق تصميم الأزياء؟
لا شك في أنه مجال يحمل منافسة عالية وواضحة ونصيحتي لأي مبتدئ أن يجعل من دخوله هذا المجال دخولاً قوياً من جميع المراحل مع التركيز على كل التفاصيل وهذا سر النجاح، بدءاً من المواد الخام والأقمشة واختيار الأيدي ذات الخبرة، علاوة على الدقة العالية في التفصيل وتنظيم وتسويق وإدارة العمل بشكل عام. والمتابع للسوق يرى أنه لدينا قوة شرائية هائلة المرأة السعودية في هذا الوقت، حيث إنها أصبح لديها وعي واطلاع على مختلف الماركات العالمية، وتستطيع أن تميز بين جودة الخامات والشكل العام للقطعة، فهي تتميز بذوق خاص.
من أين تستوحين أفكارك في التصميم؟ وهل هي تمثل البيئة السعودية؟
التشكيلة الموجودة حالياً من “الهوت كوتور” متنوعة إلى حد كبير وذلك لإرضاء جميع الأذواق، سبق وأن تعاونت مع قريبتي وأطلقنا مجموعة عباءات تحت اسم “دثار”، كانت مستوحاة من البيئة السعودية ولاقت نجاحاً باهراً في ذلك الوقت.
كيف المجتمع السعودي متقبل للأزياء التي تقومين بتنفيذها؟
أرى الآن قبولاً كبيراً وإعجاب بالفكرة الخاصة بنا، بعد أن تم التعاون بيني وبين مجوهرات سرماس وكذلك كريستيان لوبوتان ودعمهم لجلسة التصوير الأولى لنا، وذلك لحرصي على ظهور NS² Couture بشكل وطلة متكاملين.
هل لديك النية لإقامة عروض أزياء داخل وخارج السعودية؟
قريباً جداً سيتم التحضير لعرض أزياء في السعودية ليكون هو الانطلاقة، وذلك لعرض مجموعتي وتشكيلتي الجديدة من الأزياء.
هناك دخلاء كثر على هذا المهنة، هل يحتاج هذا المجال إلى تخصص ودراسة؟
لا شك في أن دراسة قواعد تصميم الأزياء لها دور في صقل الموهبة والظهور باحترافية أكبر، وأنا مؤمنة بأن أية فكرة إبداعية تتطلب عملاً وجهداً كبيراً للظهور بشكل فريد من نوعه وبذلك ستلقى رواجاً ونجاحاً.
هل سيتم افتتاح معارض للأزياء التي تقومين بتصميمها؟
أخطط لافتتاح ٣ معارض في أقرب فرصة بإذن الله.
نظرة النساء السعوديات والخليجيات لك كمصممة كيف تصفينها؟
تكفيني ابتسامة الرضا من عميلاتي، وأرى أنه من الأفضل توجيه هذا السؤال لهن.
ما خططك المستقبلية في هذا المجال؟ وهل هناك نية لطرح تشكيلات جديدة؟ وهل تعتقدين أن تصاميمك قادرة على المنافسة؟
بإذن الله جار العمل على مجموعة قادمة ونتطلع إلى التوسع للسوقين الخليجي والعربي بشكل عام، كما نأمل التوفيق من الله تعالى وافتتاح ٣ بوتيكات في كل من الرياض ودبي وبيروت.

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

تخطّط لافتتاح ٣ معارض في الرياض ودبي وبيروت مصممة الأزياء نورة السويلم: أسعى للانتشار خليجاً وعربياً ومن ثم عالمياً

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة