مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

466 مشاهدة
0 تعليق

تويوتا عبداللطيف جميل تطلق RAV4 2013 الجديدة كلياً

I

Image converted using ImgCvt

A+ A A-

الجيل الرابع من الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستعمالات تقدم أداء محسناً واستهلاكاً أقل للوقود ومتعة قيادة أكبر .
جدة، يناير 2013م – أطلقت شركة تويوتا عبداللطيف جميل الجيل الرابع من الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات RAV4 2013 في أسواق المملكة، وذلك بعد أن قدمت نظرة خاطفة للموديل الجديد كلياً خلال المعرض السعودي الدولي للسيارات الذي أقيم مؤخراً بمدينة جدة.

وصرح المهندس عادل عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبد اللطيف جميل- تويوتا “يغمرنا الحماس ونحن نقدم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات المتميزة للسوق السعودي”. وأضاف المهندس عادل عزت “يمثل هذا الطراز خطوة جريئة لإعادة ابتكار هذه المركبة التي تعد الأولى في العالم ضمن فئتها. وتقدم RAV4 الجديدة أداءً متوازناً وقدرات عالية، وتتميز في نفس الوقت بروعة ومتعة قيادتها. كما تتمتع RAV4 2013 بكفاءة أكبر في استهلاك الوقود ومساحة خلفية واسعة، إلى جانب التصميم المذهل والعديد من المميزات في نسختها القياسية”.

تعتمد RAV4 2013 على التراث المبتكر للطراز الأصلي الذي عبّر عند إطلاقه عن توجه جديد في صناعة المركبات ووضع معايير جديدة في سوق المركبات المدمجة متعددة الاستخدامات ذات الأداء الرياضي، حيث تم بيع أكثر من 4,5 مليون RAV4في أكثر من 150 بلداً منذ العام 1994م. تقدم RAV4 الجديدة كلياً لسائقيها تصميماً متطوراً يتسم بالقوة والانسيابية ومقصورة ركاب فائقة الجودة، بالإضافة إلى النظام الجديد للتحكم الديناميكي في العزم للدفع الرباعي، كما توفر تجربة قيادة أكتر تميزاً ومرحاً. وتشتمل أيضاً على مجموعة دفع وحركة تتميز بمستوى منخفض لاستهلاك الوقود لتؤكد خلال ثلاثة أجيال من الأداء المتفوق على تحقيق رضاء العملاء.

من جانبه، قال ماكوتو أريموتو، كبير المهندسين بشركة تويوتا موضحاً: “تمكنا من خلال RAV4 2013 من تقديم تجربة قيادة رياضية بمستوى أعلى مميز لمركبات الدفع الرباعي، ونجحنا كذلك في تحسين مستوى الأداء الذي تمت مراعاته بصورة كبيرة في هذا الطراز. وقد تعاون أكثر من 700 من أعضاء فريقنا لتلبية رغبات كل عميل من عملائنا خلال عملية تطوير الجيل الجديد من RAV4. وأنا على ثقة تامة من أن RAV4ستنال إعجاب وتقدير العملاء، وسيعتبرونها دلالة على طموحات تويوتا لتقديم أفضل كروس أوفر مدمجة متعددة الاستخدامات في السوق”.

التصميم الخارجي والهيكل
يتبع طراز RAV4 الأهداف التصميمية التي حددها أكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا، حيث تتجسد في المقدمة الجديدة ملامح التألق والذكاء والديناميكية بصورة تبرز الحضور الرياضي للطراز وقوته المتطورة.

تتسم مقدمة RAV4 الجديدة بتصميم رياضي قوي انسيابي ومطور. وفي تحول هام عن تراثها التقليدي، فقد تم تغيير تصميم وطريقة فتح الباب الخلفي في RAV4 الجديدة، فقد كان الباب الخلفي يفتح سابقاً بشكل جانبي، أما الأن فالباب الخلفي يفتح إلى الأعلى، وذلك بوضع الإطار الاحتياطي أسفل الحيز المخصص لتخزين الأمتعة. واستخدم في صناعة هيكل RAV4 فولاذ عالي الصلابة يساعد على توفير هيكل يتميز بالقوة وخفة الوزن.

التصميم الداخلي
تم منح مقصورة RAV4 الجديدة إطلالة متفوقة ومتطورة بملامح رفيعة المستوى وأجهزة تحكم في متناول السائق. وتتميز لوحة العدادات والمقاييس في RAV4 بإضاءة جديدة زرقاء اللون عالية الوضوح، بحيث تتيح الرؤية في كافة ظروف الإضاءة، إلى جانب رؤية موحدة وصافية أثناء الليل.

وتحمل عجلة القيادة في كافة طرازات RAV4 مفاتيح للتحكم بنظام الترفيه الصوتي ، نظام الهاتف بتقنية البلوتوث ،ويتمتع كلاً من مقعد السائق والراكب الأمامي في جميع طرازات RAV4 بظهر رشيق، ليوفر مساحة أكبر لركبة الراكب بالمقعد الخلفي. ويمكن طي مقاعد الصف الثاني جزئياً أو كلياً بنسبة 60/40 بحيث تميل بعدة درجات لتعزز راحة الركاب.

تجربة قيادة مميزة
RAV4 الجديدة مجهزة بالعديد من المواصفات المخصصة للسائق، بما فيها نمط القيادة الرياضي لأداء أفضل وإحساس أكبر بالطريق، إلى جانب نظام التحكم الديناميكي في العزم للدفع الرباعي، كما يعمل النمط الرياضي الجديد على تعديل كلٍ من عجلة القيادة والخانق وأنظمة نقل الحركة، حيث يقلل من التدخل الآلي لعجلة القيادة ويجعل استجابة الصمام الخانق أكثر دقة ويوفر عدد دورات أكبر، وإدارة آلية لعلبة التروس، مما يمنح السائق تجربة قيادة ديناميكية ورياضية بمستويات أعلى.

نظام التحكم الديناميكي في العزم للدفع الرباعي
تم تزويد RAV4 الجديدة كلياً بنظام التحكم الديناميكي في العزم للدفع الرباعي، الذي يتيح للسائق اختيار المسرب الذي يريده والقيادة بسهولة على كافة الطرقات الزلقة والجافة، كما يحسن أداءRAV4 والتحكم بها ويمنح السائق تجربة قيادة مثيرة ومميزة.

الأمان
تم تصميم RAV4 الجديدة كلياً اعتماداً على أعلى معايير الأمان وحماية الركاب والمشاة التي تطورت على مدى ثلاثة أجيال من عمر هذه المركبة المدمجة الرياضية متعددة الاستخدامات، مع توفير أعلى مستويات الأمان قبل وبعد وقوع الأصطدام.

ويتوفر في RAV4 2013 وسائد هوائية متطورة ، كما تم تزويد RAV4 بنظام التحكم في السحب (TRC) ونظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني (EBD) نظام التحكم بثبات المركبة المحُسن (VSC) ونظام مساعدة المكابح (BA) ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، نظام التحكم المساعد للنزول من الهضاب، نظام التحكم المساعد لصعود الهضاب ، مفاضل تلقائي محدود الانزلاق.

وتعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا للسيارات وشركة عبد اللطيف جميل لأكثر من نصف قرنٍ مضى، والتي نمت لتصبح الشراكة الرائدة في صناعة السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لتويوتا في العالم. علاقات الشركتين العملاقتين قائمة على سياسة تضع “العميل أولاً”، تدعمها الخدمات المتميزة التي تلتزم شركة عبد اللطيف جميل بتقديمها لعملائها، والانتشار الواسع لشبكة شركة عبد اللطيف جميل من مراكز للبيع وأخرى للصيانة موزعة استراتيجياً في جميع أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها.

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

تويوتا عبداللطيف جميل تطلق RAV4 2013 الجديدة كلياً

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة