مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

425 مشاهدة
0 تعليق

مهرجان الطهو بسانتوريني

DSC_0209
A+ A A-

اعلنت بلدية «ثيرل» أن 2013 هوعام الطهو بجزيرة سانتوريني وعليه تأهبت أرقى الفنادق والمطاعم ومحلات الأطعمة الريفية عن طريق تصميم قوائم طعام أعدت خصيصا لهذا الحدث ليس هذا فحسب بل ايضا أقامت حفلات تذوق ومعارض فنية.

فندق اليكترا بالاس سالونيكي

تميز الطهو بسانتوريني
لم تكن مسابقات الطهو المعتاد أقامتها بين الجزر وبعضها وحدها السبب في الإرتقاء بمعايير الطهو في سانتوريني ولكن للعوامل الجوية وطبيعة التربة دورا هاما هى الأخرى، ويرجع سبب خصوبة التربة ليس فقط للثورة البركانية قبل 3600عام ولكن أيضا لارتفاع درجة الحرارة نهارا والرطوبة ليلا مما أدى بدوره الى انتاج العديد من الخضراوات والفاكهة منفردي المذاق.
الكروم
تتميز سانتوريني بتاريخ قديم في انتاج الكروم قد يمتد الى ما قبل الثورة البركانية والدليل على ذلك وجود العديد من المعامل الذي قد يبلغ عمرها قرابة القرن وكذلك سلالات الكرم الصامدة الى يومنا هذا مثل «الكرم الأبيض» المستخدم في صناعة أفخر الأنواع اليونانية.
المأكولات
تتميز سانتوريني بانتاج متميز من الخضراوات والفاكهة مثل الطماطم والباذنجان الأبيض قليل البذر وحلو المذاق، وعلى الرغم من صغرمساحة الجزيرة الا أنها تعتبر المقصد الأول لمحبي الطعام
ولمزيد من العلومات، يمكنكم زيارة الموقع التالي:
Santorini2013.gr
كيفية الوصول الى سانتوريني
يمكنكم الوصول جوا في خلال 40 دقيقة باستقلال الطائرة من مطار أثينا الدولي أو عن طريق الرحلات الجوية المباشرة من العديد من المدن الأوروبية أو بحرا عن طريق مينائي بيراوس أو كريت.

الأماكن الآثرية
تعتبر مدينة أكروتيري من أهم المواقع الآثرية حيث أنها أهم شاهد على حضارة ما قبل التاريخ التي أقيمت على شواطئ البحر المتوسط.

عقد بنجاح كبير المؤتمر التاسع للـ «IMIC» في سانتوريني تحت عنوان «المضي قدما للسياحة وفن الطهو» في الفترة من 17 ألى 18 أكتوبر الماضي، بدعم من منظمة السياحة الوطنية اليونانية ومنظمة بحر ايجة الجنوبية وبلدية ثيرا، وقد تم تنظيم المؤتمر في اطار مبادرة من بلدية «ثيرا» للاهتمام بسياحة الطهو.
ان اجتذاب السائح لمثل هذا النوع من السياحة – الطهو- يمثل تحديا كبيرا، لذا فأن تسجيل المنتجات المحلية والوصفات القديمة يعد الخطوة الأولى نحو ابتكار حافظة طعام وتذوق وهو ليس بالأمر السهل حتى مع جودة المنتجات المحلية
تطوير سياحة الطهو والأكل لا يتوقف وحسب على المطاعم المحلية والمكاتب السياحة بل أيضا على نشاطات السائح وصناعة المأكولات والمشروبات، وعليه فان هذه المسؤولية تقع بالتبعية على عاتق قاطني المنطقة من دعم للإستفادة من الناتج النهائي، ومن أهم مقومات الدعم تفهم واستيعاب احتياجات وتطلعات هذه النخبة المختارة من الزبائن.
ويقول أخد المنظمين: «قد عملنا جاهدين على مدار العامين الماضيين على تحسين الأمور النظرية المتعلقة بالسياحة والطهو لذا فقد حصدنا في احتفالية هذا العام على العديد من النجاحات».

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

مهرجان الطهو بسانتوريني

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة