مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

5136 مشاهدة
0 تعليق

إندونيسيا تفرض تأشيرة على السعوديين وتهدد بـ”ترحيل” من يصل جاكرتا بدونها

الرياض – ليلتي قررت اندونيسيا فرض إجراءات جديدة على السعوديين القادمين إليها بغرض السياحة، وأعلنت فرض تأشيرة دخول أمام السعوديين، بعدما ظلوا طوال الفترة الماضية يزورونها بدون تأشيرة ما عدى تلك التي تطبع على الجواز في مطار جاكرتا. وشددت سلطات مطار جاكرتا على أن مصير السعودي سيكون الترحيل من المطار في حالة وصوله إلى جاكرتا دون أن يحمل تأشيرة دخول. وبجانب شرط الحصول على تأشيرة دعت وزارة الخارجية السعوديين أمس المواطنين المسافرين إلي اندونيسيا بضرورة التأكد من أن تكون صلاحية جواز السفر ستة أشهر وأن لا يكون ممتلئ الصفحات. إضافة إلى أهمية وجود تذكرة ذهاب وعودة لكل مسافر ، فضلا عن حيازة طالب التأشيرة على مبلغ مادي لا يقل على ألف دولار أمريكي أو بطاقة ائتمانية فيزا أو ماستر كارد سارية المفعول باسم الشخص الذي يحمله، بجانب تسديد رسوم التأشيرة البالغة 25 دولار أمريكي مع تعبئة كرت الدخول، وشددت وزارة الخارجية السعودية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني بأن الجهات المعنية في مطار جاكرتا أبلغتها أنه في حال عدم اكتمال هذه الشروط, سوف يتم إعادة المسافر على نفس الرحلة . من جهته أكدت مدير الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية أسامة نقلي أن من حق أي دولة في العالم أن تفرض الشروط التي تراها مناسبة أمام السواح المسافرين إليها، كما أن للسعودية حق فرض الشروط التي تراها مناسبة".

A+ A A-

الرياض – ليلتي
قررت اندونيسيا فرض إجراءات جديدة على السعوديين القادمين إليها بغرض السياحة، وأعلنت فرض تأشيرة دخول أمام السعوديين، بعدما ظلوا طوال الفترة الماضية يزورونها بدون تأشيرة ما عدى تلك التي تطبع على الجواز في مطار جاكرتا. وشددت سلطات مطار جاكرتا على أن مصير السعودي سيكون الترحيل من المطار في حالة وصوله إلى جاكرتا دون أن يحمل تأشيرة دخول. وبجانب شرط الحصول على تأشيرة دعت وزارة الخارجية السعوديين أمس المواطنين المسافرين إلي اندونيسيا بضرورة التأكد من أن تكون صلاحية جواز السفر ستة أشهر وأن لا يكون ممتلئ الصفحات. إضافة إلى أهمية وجود تذكرة ذهاب وعودة لكل مسافر ، فضلا عن حيازة طالب التأشيرة على مبلغ مادي لا يقل على ألف دولار أمريكي أو بطاقة ائتمانية فيزا أو ماستر كارد سارية المفعول باسم الشخص الذي يحمله، بجانب تسديد رسوم التأشيرة البالغة 25 دولار أمريكي مع تعبئة كرت الدخول، وشددت وزارة الخارجية السعودية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني بأن الجهات المعنية في مطار جاكرتا أبلغتها أنه في حال عدم اكتمال هذه الشروط, سوف يتم إعادة المسافر على نفس الرحلة .
من جهته أكدت مدير الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية أسامة نقلي أن من حق أي دولة في العالم أن تفرض الشروط التي تراها مناسبة أمام السواح المسافرين إليها، كما أن للسعودية حق فرض الشروط التي تراها مناسبة”.

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

إندونيسيا تفرض تأشيرة على السعوديين وتهدد بـ”ترحيل” من يصل جاكرتا بدونها

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة