مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

486 مشاهدة
0 تعليق

مزيد من التقنيات والراحة الغير مسبوقة مع فخامـــة لامثيل لهــا ساماكو تطلق أسطورة السيارات الفاخرة أودي A8 المجددة

DSC_20441
A+ A A-

الرياض 9 ابريل 2014- كشفت “ساماكو”، الوكيل الحصري لأودي في المملكة، عن الطراز A8 بتحديث كامل مع مستوى ممتاز من الراحة، وحرفية التصنيع، والتصميم خفيف الوزن، ومجموعة شاملة من التقنيات المتقدمة.

وقد حضر حدث الكشف عن الطراز، الرئيس التنفيذي لشركة ساماكو الشيخ محمد وجيه شربتلي، والمدير التنفيذي لأودي في المملكة العربية السعودية السيد ويين بانوب، وعدد كبير من عملاء أودي وممثلي الصحافة والإعلام.

وقد القى محمد وجيه شربتلي كلمة اكد فيها الى ان الطرازت الحديثة من اودي وتنوع فئاتها التي اتصفت بالأناقة الراقية والأداء المتطور والتقنيات المبتكرة الحديثة عززت الطلب كثيرا عليها وكان لها اثرا واضحا في اتساع قاعدة عملائنا. واخر ابداعات اودي اطلاقنا اليوم اودي 8 A المتجدد . واضاف :” ان هذا الطراز ارسى مفهوم جديد للفخامة ونحن نعتز كثيرا بتصدره قائمة السيارات الاكثر اناقة وفخامة ليس بالمملكة فحسب بل على مستوى العالم .”

وفي كلمة القاها السيد فتحي علام، مدير عام أودي في شركة ساماكو للسيارات: ” أثبتت سيارات اودي اهميتها كسيارة من الطراز الاول من حيث الفخامة والمتانة، حتى اصبحت جديرة بثقة المستهلك السعودي، بما تقدمه من تقنيات عالية وبقدرات على أداء كافة المهام الموكلة إليها. قد شجعنا الإقبال الكبير على طراز A8 على مواصلة الطلب من الشركة الصانعة ان تؤمن لنــا المزيد منها لتلبيه الطلب المرتفع عليها في المملكة . ”

من جهته ذكر السيد ويين بانوب المدير التنفيذي لأودي في المملكة العربية السعودية:” تتوسع شركة ساماكو وترتقي بأعمالها في المملكة، حيث تداوم على افتتاح مراكز خدمات جديدة في مدن إضافية لزيادة الانتشار ورفع مستوى الخدمات.”

وبفضل A8 تعد أودي الآن أحد رواد الابتكار في قطاع السيارات النخبوية. وتتمثل إحدى نقاط القوة التي تتميز بها هذه السيارة تصميمها الخفيف الوزن، حيث يبلغ الوزن الإجمالي لأودي A8 50 TFSI quattro ذات قاعدة العجلات القياسية، 1830 كجم فقط – وهي الأقل وزناً بين السيارات المنافسة ذات الدفع الرباعي، وتجدر الإشارة إلى أن هيكل أودي المصنوع تقريبا بالكامل من الألمنيوم (ASF) هو العامل الحاسم هنا، ويصل وزنه إلى 231 كجم .

ويعد طراز أودي A8 المجدد الأكبر بين منافسيه، فيزيد طول قاعدة عجلاته بواقع 13 سم، وقد تم إجراء تغييرات على صندوق السيارة ذي سعة 520 لتر لجعل التحميل أكثر سهولة، وتم تقليل مستوى الضوضاء الداخلي المنخفض أساساً إلى معدلات أقل وذلك بفضل تدابير إخماد الضوضاء الجديدة.

ويتميز التصميم الديناميكي لأودي A8 بأنه أكثر ديناميكيةً حيث يتسم غطاء المحرك وشبكة التهوية ذات الإطار المفرد وممتص الصدمات الأمامي بحواف أكثر بروزًا، إضافة إلى تميز المصابيح الأمامية بزيادة درجة تسطحها، علمًا بأنها تتوفر بتقنية Matrix LED المبتكرة الاختيارية (تجهيز قياسي فيA8 L W12 وS8). ويضم الشعاع المرتفع في هذه المصابيح الأمامية 25 صمامًا ثنائيًّا صغيرًا باعثًا للضوء لكل مصباح يمكن تشغيلها أو إطفاؤها أو تعتيمها حسب الحاجة، الأمر الذي يمكن نظام المصابيح الأمامية من التفاعل مع المركبات المقتربة أو الأمامية وحجب الضوء بشكل دقيق مع مواصلة إضاءة بقية الطريق بشكل كامل.

كما أجريت بعض التحديثات على مصابيح LED الموجودة في مؤخرة السيارة، وفي جميع الطرازات باستثناء S8 يتفرع نظام العادم لينتهي عند فتحتين كبيرتين على شكل شبه المنحرف على جانبي الطرف الخلفي، وتستكمل أشرطة الكروم وإطارات النوافذ السوداء المصقولة المظهر الجمالي للتصميم المعدل، كما أصبح بالإمكان الاختيار من بين تشكيلة من 12 لوناً للهيكل الخارجي منها 5 درجات لونية جديدة. وتصل أحجام العجلات لغاية 21 بوصة في جميع الطرازات.

المقصورة الداخلية: الرحابة والجودة
تبرز رحابة المقصورة الداخلية وخطوطها الأنيقة في طرازات أودي الأحدث، إذ تقدم أودي مجموعة متنوعة من الخيارات بخصوص المقاعد الأمامية، بما في ذلك وظائف التهوية والتدليك في خمسة برامج، كما يمكن تزويد A8 L بمقعدين كهربائيين مفردين، حيث يمكن تكملة هذه المقاعد بمنصة مركزية مغطاة بالجلد، كما يمكنك اختيار مقعد استرخاء مزود بمسند قدم قابل للطي ما يمنحك مستوى أعلى من الراحة، وثمة الكثير من الخصائص الكمالية الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها، مثل: مقعد خلفي كامل التجهيز، وجهاز تنقية هواء بالمقصورة (تجهيز قياسي في W12 وS8)، وثلاجة في ظهر المقعد الخلفي.

وتستعرض جميع المكونات حرفية تصنيع من الدرجة الأولى، وتظهر كافة التفاصيل شخصية A8 المصممة يدويًّا، وتتميز مجموعة أغطية المقاعد والألوان والتطعيمات الداخلية بمزيد من الفخامة، مثل الجلد المدبوغ Unicum المتميز والأكثر استدامة، والذي يتميز بمظهره الطبيعي الأنيق. وهناك إضافات جديدة على التطعيمات الداخلية مثل الإصدارات الخشبية من خشب الحَوْر وخشب الدردار والمزينة باللون الفضي والذهبي على التوالي.

وسيجد العملاء الباحثون عن التميز حلولًا مناسبة لتخصيص سياراتهم عبر مجموعة أودي للتصميم الحصري، حيث يضم الإصدار المحدود A8 L W12 الحصري مقصورة داخلية من الجلد بلون بني أغاثا من صانع الأثاث الإيطالي بولترونا فراو.

ورغم ما يتميز به طراز A8 الجديد من تعددية المهام والوظائف، إلا أن مفهوم التشغيل الواضح به هو نموذج يُحتذى به، ويتضمن ذلك نظام MMI المتعدد الوسائط مع زر الدفع الدوار الكبير الحجم، ويتضمن نظام
MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط أيضًا لوحة تعمل باللمس، ويمكن للسائق إدخال الحروف من خلال لمس الواجهة المتعددة الوسائط وذلك للتحكم في العديد من وظائف الملاحة والوسائط المتعددة.

تجدر الإشارة إلى أن وحدة أودي كونكت Audi connect للاتصال بالإنترنت تتضمن هاتف سيارة ومكملات نظام MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط لربط سيارة السيدان بالشبكة. ويمكن للركاب تصفح المعلومات عبر الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكتروني من على أجهزتهم المتحركة عبر نقطة ولوج متكاملة لاسلكية. وتستكمل مكونات مثل النظام الصوتي المتقدم بانغ آند أولفسين ووسائل الوسائط المتعددة في المقعد الخلفي من تشكيلة الترفيه في السيارة.

كما وتمنح أنظمة المساعدة الاختيارية للسائق تحكما أكبر على الطريق، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة والمزود بخاصية التوقف والانطلاق Stop&Go مع أحدث إصدارات نظام أودي للحماية الاستباقية. وينطبق الحال نفسه على نظام أودي المساعد للانتقال بين المسارات. بينما تتمثل الإضافات الجديدة على طراز A8 في نظام أودي للمساعدة في تثبيت المسار النشط، والذي يقوم بتعديلات طفيفة على التوجيه عند الضرورة، ونظام مساعدة ركن السيارة المزود بشاشة عرض 360 درجة، يقوم بتوجيه السيارة آليًّا عند ركنها وعرض التحذيرات على شاشة رأسية، كما ويتعرف نظام الرؤية الليلية الآن على الحيوانات الكبيرة الحجم إلى جانب المشاة.

تشكيلة المحركات: تقنية TFSI للحقن المباشر

من المقرر طرح فئة أودي A8 الجديدة في الشرق الأوسط بمحركين للبنزين، وهما: محرك 50 TFSIذي الشحن الفائق (سوبر تشارجر) بقوة 310 حصان، ومحرك 60 TFSI ثنائي التوربو V8 بقوة 435 حصان.

وبذلك تزايدت القدرة الحصانية لدى معظم المحركات، في حين شهدت جميعها انخفاضًا في استهلاك الوقود يصل إلى 10 بالمئة، إذ يعمل محرك60 TFSI على تعزيز تسارع A8 من الصفر إلى 100 كلم/س في 4.5 ثوان، وفي ظل الحمولة الجزئية، يعمل نظام “الأسطوانة عند الطلب” على تعطيل أربع أسطوانات. تجدر الإشارة إلى أن جميع المحركات تتوافق مع معيار الانبعاثات الأوروبي رقم 6 أو EU6

وتم توزيع الإختلافات التقليدية إلى طرازين إضافيين: الطراز A8 L W12 هو الأفخم في خط الطرازات، وهو يأتي مزوداً بمجموعة شاملة من المعدات، وبه محرك بنزين يتميز بضآلة حجمه وخفة وزنه بسبب تصميمه على شكل حرف “W”، قادر على إنتاج 500 حصان مع إزاحة 6,3 لترات، وهو يستهلك الوقود بمعدلات متوسطة تبلغ 11,7 لترًا لكل 100 كم (270 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كلم)، جدير بالذكر أن نظام “الأسطوانة عند الطلب” المطور خصيصًا لهذا الطراز ينشط عند الحمل المنخفض.

بينما يأتي الطراز الرياضي لسيارة السيدان S8 مع قدرة تصل إلى 520 حصانًا، فمحركه يعمل على تسريعه من الصفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثانية. ومع ذلك يصل متوسط استهلاك الوقود لديه إلى 9,6 لترات فقط لكل 100 كلم (225 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كلم)، ويلعب نظام “الأسطوانة عند الطلب” دورًا مهمًا في هذه العملية. وتستخدم تقنية إلغاء الضوضاء النشطة (ANC) في الطرازاتA8 L W12 و A8 60 TFSI، لتقوم ببث موجات لاغية في مراحل لإزالة الضوضاء عند تشغيل نظام “الأسطوانة عند الطلب”. ويعكس تعليق السيارة والكثير من أجزاء الهيكل الخارجي المكانة الخاصة لفئة S8 في مجموعة طرازات A8.

وتم تزويد طرازات أودي A8 الجديدة بنظام تبديل سريع وسهل من ثمان سرعات، وهذا الناقل الأتوماتيكي يقترن بنظام quattro للدفع الرباعي الدائم. وتجدر الإشارة إلى أن أودي توفر ترساً تفاضلياً رياضياً كتجهيز اختياري، والذي ينقل عزم المحرك بكفاءة عالية إلى المحور الخلفي. وهو يأتي كتجهيز قياسي في طراز S8.

التعليق: الطابع الرياضي
يرجع الفضل في تميُّز طراز A8 بطابعه الرياضي إلى التعليق بشكل كبير. كما أن نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة –الذي يغير وظيفة المكونات التقنية المختلفة- يأتي كتجهيز قياسي. ويمكن التحكم في نظام التعليق الهوائي المتكيّف مع حالة الطريق بما في ذلك ممتص الصدمات، وتقدم أودي نظام التعليق الهوائي بإعداد رياضي عند الطلب، هذا ويوفر نظام التوجيه الكهربائي قيادة إلكتروميكانيكية فعالة، أو يمكن توفير نظام توجيه ديناميكي كتجهيز اختياري (قياسي مع الطراز S8).

وتقدم أودي أقراص الكبح من السيراميك وألياف الكربون كتجهيز اختياري في طرازات V8 وA8 L W12، وتبرز عجلات الألمنيوم بقياسات تتراوح بين 19 إلى 21 بوصة الاحساس بالقوة والطاقة.

لمحة سريعة
أودي A8 المجددة

القيادة
– توفر محركين بتقنية TFSI ذات الحقن المباشر للوقود المعززة بشاحن هواء توربو، بقدرات بين 310 إلى 435 حصان.
– تأتي أودي S8 بقوة 520 حصان وتعليق رياضي.
– تأتي أودي A8 L W12 بقوة 500 حصان وتشكيلة معدات قياسية شاملة.
– جميع المحركات تتوافق مع معيار الانبعاثات الأوروبي رقم 6 وشهدت انخفاضا في استهلاك الوقود يصل إلى 10 بالمئة.
– يعمل نظام “الأسطوانة عند الطلب” على تعطيل الأسطوانات في ظل الحمولة الجزئية في الطرازات التي تأتي بمحرك البنزين V8 وW12
– تقنية إلغاء الضوضاء النشطة (ANC) في الطرازات بمحرك البنزين V8 في W12.
– علبة تروس tiptronic بثمان سرعات وتقنية quattro للدفع الرباعي الدائم كتجهيز قياسي، وترس تفاضلي رياضي كتجهيز قياسي في طراز S8.

التعليق
– نظام تعليق هوائي متكيّف مع حالة الطريق مع ممتص صدمات متحكم به إلكترونياً ونظام أودي لاختيار اسلوب القيادة.
– أقراص كبح من السيراميك وألياف الكربون كتجهيز اختياري في الطرازات ذات المحركات من ثمان أسطوانات أو أكثر.
– نظام التوجيه الكهربائي لقيادة إلكتروميكانيكية، أو نظام التوجيه الديناميكي (قياسي في S8).
– عجلات قياس 20 بوصة من الألمنيوم بتصميم جديد.

الهيكل الخارجي والتصميم
– هيكل أودي المصنوع من الألمنيوم (ASF) يزن 231 كلغ فقط.
– الهيكل بطول 5.27 متر.
– مصابيح أمامية بتقنية Matrix LED المبتكرة كتجهيز اختياري، مع وظيفة إشارات الإنعطاف الديناميكية العالية الدقة والإلكترونية التحكم (قياسي في S8 و W12).
– مصابيح خلفية بوظيفة إشارات الإنعطاف الديناميكية.

المقصورة الداخلية والتحكم
– خيارات متعددة للمقاعد بما في ذلك وظائف التهوية والتدليك، ويأتي طراز A8 L بمرافق اختيارية للاسترخاء في المقعد الخلفي منها مسند للقدمين قابل للطي إلكترونيا.
– مقصورة داخلية فسيحة، مع تصميم حصري وحرفية تصنيع فائقة.
– ألوان وتطعيمات وكسوات جلدية جديدة للمقصورة الداخلية، تشمل جلد Unicum و3 تشكيلات من تصاميم أودي
– أنظمة مساعدة السائق العالية التقنية وشاشة عرض رأسية head up display.
– نظام Bang & Olufsen الصوتي المتطور ووسائل الترفيه في المقعد الخلفي (قياسي في S8 و W12).
– نظام MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط وأودي كونكت Audi connect تتضمن هاتف سيارة للاتصال بالإنترنت

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

مزيد من التقنيات والراحة الغير مسبوقة مع فخامـــة لامثيل لهــا ساماكو تطلق أسطورة السيارات الفاخرة أودي A8 المجددة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة