مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

1452 مشاهدة
0 تعليق

مدير عام التسويق في فندق فورسيزون الرياض.. الأستاذ طارق بخيت

Tarek Bekhiet
A+ A A-

مدير عام التسويق في فندق فورسيزون الرياض.. الأستاذ طارق بخيت:
– في عام 2005 سنحت لي فرصة تحقيق حلمي بالالتحاق بأفضل سلسلة فنادق في العالم
– فورسيزون حصد المركز الأول بين فنادق العاصمة في جوائز اختيار المسافرين لعام 2013 من موقع Trip Advisor
– نحرص على تقديم كل ما هو جديد ومبتكر لإرضاء احتياجات نزلائنا بتقديم خدمات تفوق توقعاتهم وتشعرهم بأن الفندق بيتهم الثاني
– ملتزمون بتأمين بيئة عمل ممتعة وصحية متنوعة ميزتها الشفافية والثقة والمعاملة العادلة
– مبيعات فورسيزونز لن تتراجع بعد افتتاح عدد من الفنادق العالمية في الرياض
– موقع الفندق في قلب العاصمة وقربه من المواقع الرئيسية ومراكز الفنون والثقافة يمكنه من التفوق على الفنادق المنافسة
– أهم ما يميز فورسيزونز الرياض قدرته على تحقيق قفزة نوعية في مجال الضيافة من خلال الجمع بين الخدمات الفاخرة والتقاليد العريقة
– حريصون على استقطاب الكوادر السعودية المميزة وتوفير فرص تدريبية فاعلة تساهم في تطوير أدائهم
– أعمال التجديد والصيانة والتطوير جاءت تأكيداً لرغبة الفندق في الاستثمار الداخلي في مرافقه لتقديم الخدمة الأفضل لضيوفه

قال مدير عام التسويق في فندق فورسيزون الرياض الأستاذ طارق بخيت إنهم يحرصون دائما على تقديم كل ما هو جديد ومبتكر لإرضاء احتياجات نزلاء الفندق من خلال تقديم مستوى عال من الخدمات تفوق توقعاتهم وتشعرهم بأن الفندق بيتهم الثاني، مشيرا إلى أن ما يميز فندق فورسيزونز الرياض هو قدرته على تحقيق قفزة نوعية في مجال الضيافة من خلال الجمع بين الخدمات الفاخرة والتقاليد العريقة، مؤكدا أن الفندق نتيجة لذلك حصد وبجدارة المركز الأول بين فنادق الرياض من حيث “الفخامة” و”الخدمة” و”التميز الفندقي” في جوائز اختيار المسافرين لعام 2013 التي يقدمها موقع Trip Advisor، مضيفا أن موقع الفندق في قلب العاصمة الرياض وقربه من المواقع الرئيسية للأعمال، فضلا عن مراكز الفنون والثقافة يمكنه من التفوق على الفنادق المنافسة، متوقعا عدم تراجع مبيعات فورسيزونز الرياض، وخاصة بعد افتتاح عدد من الفنادق العالمية في الرياض.
وأشار البخيت إلى أبرز العروض التي يقدمها الفندق ومنها عرض رجال الأعمال وتمديد الإقامة لليلة إضافية عند الحجز لليلتين أو أكثر، وعرض نهاية الأسبوع، بجانب عرض خاص بالعائلات وعرض ليلة الزفاف وغيرها من العروض المميزة إضافة إلى اهتمام الفندق بضيوفه من السيدات وتقديم خدمات فريدة تلبي كافة احتياجاتهن طوال فترة إقامتهن بالفندق، مشددا على أن أعمال التجديد والصيانة والتطوير خلال السنين الأخيرة جاءت تأكيداً لرغبة الفندق في الاستثمار الداخلي في مرافقه لتقديم الخدمة الأفضل لضيوفه، موضحا أن فورسيزونز الرياض يتميز بالعلامة التجارية ولديه منتجات مميزة، كما أنه يهتم بالسوق المحلية والموظفين، مشيرا إلى أن إدارة فورسيزونز تؤمن بأن كوادرها جزء مهم من نجاح الفندق وبأن العاملين فيه من أهم الموارد، لافتا إلى أنهم ملتزمون بتأمين بيئة عمل ممتعة وصحية متنوعة ميزتها الشفافية والثقة والمعاملة العادلة، مبينا أن الفندق حريص على استقطاب الكوادر السعودية المميزة وتوفير فرص تدريبية فاعلة لهم تساهم في تطوير الأداء لتحقيق مفهوم الجودة الشاملة وتقديم أقصى درجات الخدمة والرفاهية.

طارق بخيت مسيرة طويلة في عالم التسويق في فندق فورسيزون الرياض، ما أبرز محطاتك في مجال العمل الفندقي؟
بعد أن تخرجت في الجامعة الأميركية بالقاهرة تخصص إدارة أعمال، عملت في شركة “أمريكان إكسبريس” في القاهرة، وكانت مكاتب الشركة في فندق هيلتون رمسيس، وبعد أن كوّنت صداقات كثيرة مع فريق الفندق سرعان ما وجدت نفسي أبدل مسيرة عملي في مجال الفنادق، حيث التحقت بفنادق “ستاروود” في مجال إدارة الغرف، ومن خلالها قررت أن أطور معرفتي في مجال الفنادق، فسافرت إلى أميركا لمدة سنتين لدراسة الفنادق في جامعة نيفادا، وبعدها عدت لأكمل عملي مع مجموعة فنادق ستاروود العالمية في منصب مساعد مدير إدارة التسويق والمبيعات، وفي عام 1999 سنحت لي فرصة أن أكون ضمن فريق افتتاح أفخم الفنادق في دبي على شاطئ جميرة بيتش مع فندق “ون أند ون رويال ميراج” كمدير إدارة المبيعات، إلى أن سنحت لي فرصة تحقيق حلمي سنة 2005 بالالتحاق بأفضل سلسلة فنادق في العالم وهي فنادق فورسيزونز العالمية كمدير عام إدارة التسويق في فندق فورسيزونز الرياض.
تتصدرون قائمة الفنادق في السعودية بشكل مستمر، ما سر هذا التصدر؟
الإجابة على السؤال تأتي من زوار الفندق أنفسهم الذين صوتوا لفندق فورسيزونز الرياض في مركز المملكة ليحصد المركز الأول بين فنادق الرياض من حيث “الفخامة” و”الخدمة” و”التميز الفندقي” في جوائز اختيار المسافرين لعام 2013 التي يقدمها موقع Trip Advisor، وهو أكبر موقع يتناول اختيار المسافرين، حيث يتضمن ملايين مقالات الرأي والتعليقات المقدمة من المسافرين بشأن أكثر من 600000 فندق في جميع أنحاء العالم. وقد وصفت أحد المقالات المنشورة على الموقع فندق فورسيزونز الرياض بـ”أفضل فنادق الرياض دون منازع”، وهو ما يثبت أن فندق فورسيزونز الرياض حافظ مرة أخرى على مكانته الرائدة في قطاع الفنادق في الرياض. وهذا شرف كبير لفندقنا، لاسيما أن موقع Trip Advisor من أبرز المصادر التي يعتمد عليها المسافرون من مختلف أنحاء العالم، حيث يقوم ملايين النزلاء بنشر مقالاتهم وآرائهم على الموقع سنوياً وهنا أود التوجه بالشكر إلى جميع النزلاء الذين خصصوا جزءاً من وقتهم للتعبير عن تجربتهم في فندقنا مما يعكس مشاعر نزلائنا التي تمثل أهمية بالغة لنا.
يشهد العام 2014 افتتاح عدد كبير من الفنادق في العاصمة الرياض هل سيؤثر ذلك على مدى الإقبال عليكم؟ وهل سيؤدي إلى تراجع مبيعات الفورسيزون؟
صحيح أن عام 2014 سيشهد افتتاح فنادق عالمية كثيرة، لكني لا أتوقع أن أرى تراجعا في مبيعات فندق فورسيزونز الرياض الذي يفتخر بتقديم مستوى عال من الخدمات تفوق توقعات الضيوف، وتشعر النزلاء بأن الفندق بيتهم الثاني. ويمكن لزوار فندق فور سيزونز الرياض، أن يتوقعوا الفخامة والراحة والخدمات البديهية داخل مركز المملكة بمكانته المميزة والمرموقة. كما أن موقع الفندق في قلب المدينة وبالقرب من المواقع الرئيسية للأعمال، فضلا عن مراكز الفنون والثقافة يمكنه من التفوق على الفنادق المنافسة.

ماذا ستقدمون في العام 2014 من خطط تسويقية وترويجية جديدة لفندق الفورسيزون؟
من أبرز العروض التي سيقدمها الفندق في السنة الجديدة هي عرض رجال الأعمال الذي يقدم خدمات مجانية يستطيعون الحصول عليها من الفندق تسهيلاً لأداء عملهم وتنفيذه على أكمل وجه. وتتنوع هذه الخدمات بين وجبة إفطار مجانية وخدمات إنترنت مجانية وتوصيل من وإلى المطار بسيارات الفندق الخاصة وغيرها من الخدمات. كما سيقدم الفندق مزايا وعروضاً متعددة تتناسب مع احتياجات ومتطلبات الضيوف، ولعل أهم هذه العروض تمديد الإقامة لليلة إضافية عند الحجز لليلتين أو أكثر، وعرض نهاية الأسبوع، بجانب عرض خاص بالعائلات وعرض ليلة الزفاف وغيرها من العروض المميزة.
أيضا سيعزز فندق فورسيزونز الرياض ريادته لفنادق عاصمة المملكة، وذلك بإبداء المزيد من الاهتمام بضيوفه من السيدات، وتقديم خدمات فريدة تلبي كافة احتياجاتهن طوال فترة إقامتهن بالفندق من خلال “برنامج السيدات المسافرات”، وذلك نظراً لتنامي عدد المسافرات في أرجاء المنطقة، وتزايد عدد سيدات الأعمال في العالم العربي. أما بالنسبة لمناسبات ليلة زفاف العروسين واحتفالات المناسبات الخاصة، فسيستمر الفندق في تقديم عرض مميز للإقامة وتوفير صالات الأفراح مع جميع الخدمات المرافقة لها من ديكورات وورود وكوشة وإضاءة على أعلى مستوى من الرفاهية والخدمات المميزة.

جرت العادة أن ضيوف العاصمة الرياض يختارون الفورسيزون دون سواه، حدثنا عن أبرز ما يميز الفندق؟
مع إطلاق طابق “ذا بيرل” الخاص بالسيدات وجناح المملكة الجديد، أنهى فندق فورسيزونز الرياض في العاصمة السعودية مختلف أعمال التجديد والصيانة والتطوير لجميع مرافقه، ليبقى دائماً في طليعة فنادق الرياض، وقد أتت أعمال التجديد خلال السنين الأخيرة تأكيداً لرغبة الفندق في الاستثمار الداخلي في مرافقه لتقديم الخدمة الأفضل للضيوف القادمين من المملكة ومختلف دول العالم.
وقد شملت أعمال التجديد ردهة الفندق والاستقبال اللذين يعدان تحفتين معماريتين تعكسان التوجه الحديث في التصميم الداخلي والمستوحى من البيئة المحيطة، حيث يتميز فندق فورسيزونز الرياض بردهة فائقة التميز ذات إطلالة ساحرة ومساحة واسعة توفر للضيوف الراحة، إلى جانب الخدمات المقدمة لهم على مدار الساعة. وتنعكس جودة التصميم والفخامة العاليتين على جميع الأماكن العامة في الفندق كالمدخل ومنطقة الاستقبال الواسعة، والممرات بين الغرف، وردهات الطوابق، بما في ذلك مطاعم “ذا جريل” و”إيلمنتس” و”روسو” و”لوبي لاونج”،
وما يميز فندق فورسيزونز الرياض هو قدرته على تحقيق قفزة نوعية في مجال الضيافة في الرياض، من خلال الجمع بين الخدمات الفاخرة والتقاليد العريقة. وتنطلق خدمتنا المتميزة بأن نوفر لنزلائنا ما يلبي احتياجاتهم، مثل طابق خاص بالسيدات “ذا بيرل”، كما أننا نراعي توفير وسائل الراحة، وثنائية اللغة، مما يجعلها خدمة مصممة خصيصا لنزلائنا، إضافة إلى توفير برنامج المسافر للسيدات. وعموما نحن نتميز بالعلامة التجارية ولدينا منتجات مميزة، كما أننا نهتم بالسوق المحلية والموظفين، لنقدم أفضل الخدمات دائما.

كيف سيواجه فندق الفورسيزون الطلب على موظفيه من الفنادق الأخرى خصوصا أن المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح عشرات الفنادق؟
في فندق فورسيزونز الرياض نؤمن بأننا لكي ننجح يجب أن نجعل من كوادرنا جزءا من هذا النجاح وبأن العاملين لدينا من أهم مواردنا وللتأكيد على راحتهم الدائمة نحن ملتزمون بتأمين بيئة عمل ممتعة وصحية متنوعة ميزتها الشفافية والثقة والمعاملة العادلة كما أن الفندق حريص على توفير فرص التدريب للخريجين السعوديين واستقطاب الكوادر المميزة في السوق العمل السعودي، ولتحقيق ذلك خصص الفندق مؤخراً يوما كاملا لتوظيف السعوديين وتوفيرلهم متطلبات برامج تدريبية فاعلة تساهم في تطوير الأداء لتحقيق مفهوم الجودة الشاملة وتقديم أقصى درجات الخدمة والرفاهية.

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

مدير عام التسويق في فندق فورسيزون الرياض.. الأستاذ طارق بخيت

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة