مجلة اجتماعية متنوعة شاملة تصدر شهرياً عن وكالة ASWAJ للعلاقات العامة والدعاية والإعلان - الناشر ورئيس التحرير عبدالله بن علي آل عسوج

396 مشاهدة
0 تعليق

جلوبكاست وقناة فرانس 24 رواد خدمات البث التلفزيوني عبر الانترنت العريض النطاق بدعم من اورانج وعرب سات

أعلنت جلوبكاست و قناة فرانس 24 اليوم أنها ستطلق الخدمة الهجينة للبث التلفزيوني عبر الانترنت العريض النطاق (HbbTV) بشكل تجريبي في خريف 2012 مع دعم كل من أورانج وعرب سات لهذه الخدمة، والتي سيتم تقديمها لمشاهدي قناة فرانس 24 في الشرق الأوسط عبر الأقمار الصناعية، والتي ستعمل على إضافة خدمة تفاعلية إلى برمجة القنوات الفضائية وذلك عن طريق استخدام قدرة التلفزيونات المتصلة بخدمات الإنترنت العريضة النطاق. وسوف يتمكن مشاهدي القنوات الفضائية من استخدام أجهزة التلفزيون الخاصة بهم والمتصلة بخدمات الإنترنت العريض النطاق والتي تدعم هذه الخدمة الهجينة من التفاعل مع برمجة فرانس 24 للبث التلفزيوني الخطي وغير الخطي.و لن يكون هنالك حاجة إلى معدات أو أجهزة إضافية. إن اختبار هذه الخدمة سيؤدي إلى تعزيز نوعية المشاهدة للقنوات التلفزيونية الفضائية . وسيؤدي هذا الاختبار أيضا إلى توفير معلومات قيمة حول إمكانية البث التلفزيوني الذي يجمع بين قوة وموثوقية طرق البث التقليدية مع الإمكانيات الجديدة التي تتيحها الشبكات الجديدة عبر خدمات الإنترنت العريضة النطاق (CDNs). سوف تقوم جلوبكاست باستخدام خبرتها ومعرفتها بالبث التلفزيوني لتصبح الرائدة في خدمات البث التلفزيوني عبر الانترنت العريض النطاق ، وسيتم أيضا تقديم الخدمات الأرضية و الوصلة الصاعدة من مركز العمليات الفنية الخاص بها في باريس عن طريق القمر بدر - 4 أحد أقمار عرب سات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط. وسوف تستخدم أورانج خبراتها في برنامجها للشبكات الذكية لاستخدام النطاق العريض لهذه الخدمة. وستكون النتيجة حلا متكاملا لضمان تقديم خدمة فريدة للمشاهد . وقال فرانك ملول ، رئيس قسم التطوير والإستراتيجية، والشؤون العامة في فرانس 24 "إن فرانس 24 موجودة في القارات الخمس، حيث تصل إلى عشرات الملايين من الأسر في جميع أنحاء العالم بثلاث لغات مختلفة. ومع هذا المشروع نكون قد اتخذنا خطوة نحو ضمان أن جميع هؤلاء المشاهدين لديهم نفس القدرة على التفاعل مع برامجنا "، كما صرح فيليب روكسل، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات جلوبكاست قائلا "أخيرا أصبحنا نشهد ألان اندماج بين البث التلفزيوني وخدمات والإنترنت. إن جلوبكاست كمقدم لخدمات البث والانترنت من الجيل التالي ، سوف تظل في طليعة مقدمي تلك الخدمة. فنحن نساعد عملائنا في هذا العالم الجديد 'المتصل بالانترنت'، لتوفير خدمات البث التفاعلي لنجعل منها تجربة عالية الجودة للمشاهدين في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن وسيلة تقديمها. " وقد صرح المهندس خالد بالخيور، الرئيس التنفيذي لعرب سات قائلا "نحن سعداء بأن نكون جزءا من تجربة "المشاهدة التفاعلية" الجديدة، ونحن ندعم فرانس 24 و جلوبكاست لتقديم تلك التكنولوجيا الجديدة في البث للمنطقة و نتمنى لهم التوفيق و النجاح. " إن البث التلفزيوني عبر الانترنت العريض النطاق يعمل على توفير منصة تقنية مفتوحة ومحايدة و التي تجمع بسلاسة بين خدمات التلفزيون عبر البث و الخدمات المقدمة عبر النطاق العريض كما تسمح أيضا بالوصول إلى خدمات الإنترنت للمستهلكين باستخدام أجهزة التلفاز المتصلة بالانترنت.

A+ A A-

أعلنت جلوبكاست و قناة فرانس 24 اليوم أنها ستطلق الخدمة الهجينة للبث التلفزيوني عبر الانترنت العريض النطاق (HbbTV) بشكل تجريبي في خريف 2012 مع دعم كل من أورانج وعرب سات لهذه الخدمة، والتي سيتم تقديمها لمشاهدي قناة فرانس 24 في الشرق الأوسط عبر الأقمار الصناعية، والتي ستعمل على إضافة خدمة تفاعلية إلى برمجة القنوات الفضائية وذلك عن طريق استخدام قدرة التلفزيونات المتصلة بخدمات الإنترنت العريضة النطاق.

وسوف يتمكن مشاهدي القنوات الفضائية من استخدام أجهزة التلفزيون الخاصة بهم والمتصلة بخدمات الإنترنت العريض النطاق والتي تدعم هذه الخدمة الهجينة من التفاعل مع برمجة فرانس 24 للبث التلفزيوني الخطي وغير الخطي.و لن يكون هنالك حاجة إلى معدات أو أجهزة إضافية. إن اختبار هذه الخدمة سيؤدي إلى تعزيز نوعية المشاهدة للقنوات التلفزيونية الفضائية . وسيؤدي هذا الاختبار أيضا إلى توفير معلومات قيمة حول إمكانية البث التلفزيوني الذي يجمع بين قوة وموثوقية طرق البث التقليدية مع الإمكانيات الجديدة التي تتيحها الشبكات الجديدة عبر خدمات الإنترنت العريضة النطاق (CDNs).

سوف تقوم جلوبكاست باستخدام خبرتها ومعرفتها بالبث التلفزيوني لتصبح الرائدة في خدمات البث التلفزيوني عبر الانترنت العريض النطاق ، وسيتم أيضا تقديم الخدمات الأرضية و الوصلة الصاعدة من مركز العمليات الفنية الخاص بها في باريس عن طريق القمر بدر – 4 أحد أقمار عرب سات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط. وسوف تستخدم أورانج خبراتها في برنامجها للشبكات الذكية لاستخدام النطاق العريض لهذه الخدمة. وستكون النتيجة حلا متكاملا لضمان تقديم خدمة فريدة للمشاهد .

وقال فرانك ملول ، رئيس قسم التطوير والإستراتيجية، والشؤون العامة في فرانس 24 “إن فرانس 24 موجودة في القارات الخمس، حيث تصل إلى عشرات الملايين من الأسر في جميع أنحاء العالم بثلاث لغات مختلفة. ومع هذا المشروع نكون قد اتخذنا خطوة نحو ضمان أن جميع هؤلاء المشاهدين لديهم نفس القدرة على التفاعل مع برامجنا “،

كما صرح فيليب روكسل، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات جلوبكاست قائلا “أخيرا أصبحنا نشهد ألان اندماج بين البث التلفزيوني وخدمات والإنترنت. إن جلوبكاست كمقدم لخدمات البث والانترنت من الجيل التالي ، سوف تظل في طليعة مقدمي تلك الخدمة. فنحن نساعد عملائنا في هذا العالم الجديد ‘المتصل بالانترنت’، لتوفير خدمات البث التفاعلي لنجعل منها تجربة عالية الجودة للمشاهدين في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن وسيلة تقديمها. ”

وقد صرح المهندس خالد بالخيور، الرئيس التنفيذي لعرب سات قائلا “نحن سعداء بأن نكون جزءا من تجربة “المشاهدة التفاعلية” الجديدة، ونحن ندعم فرانس 24 و جلوبكاست لتقديم تلك التكنولوجيا الجديدة في البث للمنطقة و نتمنى لهم التوفيق و النجاح. ”

إن البث التلفزيوني عبر الانترنت العريض النطاق يعمل على توفير منصة تقنية مفتوحة ومحايدة و التي تجمع بسلاسة بين خدمات التلفزيون عبر البث و الخدمات المقدمة عبر النطاق العريض كما تسمح أيضا بالوصول إلى خدمات الإنترنت للمستهلكين باستخدام أجهزة التلفاز المتصلة بالانترنت.

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

جلوبكاست وقناة فرانس 24 رواد خدمات البث التلفزيوني عبر الانترنت العريض النطاق بدعم من اورانج وعرب سات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة